منتدى الضلوعية للكيوكوشن كاي
اهلا بك زائرنا الكريم ونتمنى لك طيب الاقامة وندعوك للتسجيل في المنتدى


يقوم بتعليم وتدريب ومتابعة اخبار رياضة الكيوكوشن في العراق والعالم
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 

شاطر | 
 

 الصعود على القمر أكذوبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سمير الخزرجي
مشرف منتدى
مشرف منتدى
avatar

عدد المساهمات : 27
نقاط : 87
تاريخ التسجيل : 23/09/2011
العمر : 56
الموقع : منتدى الضلوعية للكيوكوشنكاي

مُساهمةموضوع: الصعود على القمر أكذوبة   الجمعة سبتمبر 23, 2011 1:41 pm

على طريقة تلفزيون الدنيا ..
سنحلل معا هل فعلا مشى الانسان على سطح القمر .؟
ام ان القصة باكملها مسرحية كان هدفها كسب جولة في الحرب الباردة للولايات المتحدة الامريكية على حساب الاتحاد السوفياتي..
بالاستعانة ببعض المقالات المتناثرة على صفحات الانترنت اليكم التفاصيل..
بعض من مقال منشور في شبكة الاعلام العربية:
في 16 يوليو 1969، وبحسب الرواية الامريكية تمكنت وكالة الفضاء "ناسا " في إنزال أول إنسان وهو " نيل ارمسترونج " قائد سفينة الفضاء " أبوللو 11" على سطح القمر، وذلك بعد وقت قصير من ارسال الاتحاد السوفيتي سابقا المركبة سبوتنيك إلى مدار حول الأرض..
ولكن هذا النجاح قوبل بنظرية المؤامرة والخداع والذي يعتبره الكثيرين واقعا ملموسا لا يستطيع أن ينكره أحد.
لكن في مارس من العام 2005 قطعت وكالة الفضاء الاوربية " ايسا " ذلك الشك باليقين وقامت بتصوير مواقع هبوط مسابير الفضاء الروسية، إضافة إلى مواقع هبوط رحلات أبوللو الأمريكية، من خلال المسبار "سمارت ون" ولكن الصور لم يفرج عنها حتى الآن.
في بدايات الحرب البارده كان هاجس الاستحواذ على الفضاء الشغل الشاغل للقوتين العظميين في ذلك الوقت الولايات المتحده الأمريكيه والاتحاد السوفيتي.
فكان السوفييت أول من وصل للفضاء عبر مكوك "سبوتنيك"، ووضع أول قمر صناعي في الفضاء، وكان يجب على الولايات المتحده الرد على السوفييت بطريقه أو باخرى.
وكان الرد كان عبر برنامج " أبولو 11 " السير على القمر.
ولكن فشلت كل تجارب المكوك الذي سوف يهبط على القمر، وبعد ذلك انفجر الصاروخ قبل إقلاعه من الأرض، وتم اغتيال المحقق المسئول عن العمليه " توماس رونالد باردون" الذي كان مصر على إعلان فشل المهمه،
ثُم بعد ذلك تم الإعلان عن أكبر خطوه بتاريخ البشريه.

فالكثير من المحللين يظنون أن خطوة "نيل ارمسترونج" هو أكبر مسرحيه بتاريخ البشريه جرى تصويرها بالقاعده العسكريه الغامضه "area 51 "
لكن المهندس " بيل كيسنج" أثبت للعالم هذه الكذبه ومعه أكثر من دليل وأيده مئات العلماء.
فعلماء الـ "ناسا" لم يستطيعو الرد على كل النقاط وكانت أغلب إجاباتهم مبهمه.
الدليل الأول : كيف استطاع " نيل ارمسترونج" أن يهبط بالمكوك الفضائي على القمر وهو فشل في كل التجارب التي قام بها على الأرض ؟!
الدليل الثاني: يوجد بالفضاء أشعه قاتله للإنسان وهي أشعة "Van Allen " والتي يعتقد إنها تصدر من الشمس والنجوم والغلاف الجوي يحمي الأرض، ويبعدها آلاف الكليومترات فقط وهو الأفق الذي يجب على رائد الفضاء أن لايتعداه ؟
بعض الأمراض التي تسببها الأشعه وهى تساقط الشعر، ثم تقرحات بالجلد ، ثم سرطان، ثم الموت المحتم، وللحمايه من هذه الأشعه يحتاج يحتاج الجسد البشري لمواد عازلة مكونة من عدة طبقات خاصة يصل سمكها إلى 1.5 متر!!
الدليل الثالث: تصوير الفيديو للعمليه كان بمنتهى الوضوح على الرغم من أنه أغلب البث من الفضاء كان مشوش وضعيف ومتقطع بسبب تقنيات ذلك الوقت ؟!
الدليل الرابع: عند هبوط المكوك على سطح القمر كان صوت رواد الفضاء بدون أي صوت لهدير المحركات ؟!
الدليل الخامس: عند هبوط المكوك لم يثر أي أتربه كانت متواجده على السطح ومن المفترض أن تثير عاصفه تعلق لعدة أيام ؟!
الدليل السادس: كيف عندما هبط المكوك لم يحدث أي فجوه تحته التي من المفترض أن تحدث نتيجة الحراره الكبيره التي يولدها المكوك ؟!
الدليل السابع: ارجل قمرة القياده لم تحدث أي اثر على السطح على الرغم من وجود آثار خطوة " نيل ارمسترونج " وكذلك أيضاً تشاهد الأرجل نظيفه تماماً ؟!
الدليل الثامن: في الجزء المظلم للقمر تنخفض الحرارة إلى – 250 وفي الجزء المضئ للقمر ترتفع الحرارة إلى + 250 سترات رواد الفضاء ليس بها تبريد ويعادل درجات حرارة 250 فكيف ساروا على القمر في الجزء المضئ ؟!
الدليل التاسع والمضحك: العلم الأمريكي يرفرف على القمر رغم عدم وجود هواء في الفضاء ؟!
الدليل العاشر : عدم وجود أي نجوم في جميع الصور التي تم نشرها ؟!
الدليل الحادي عشر: تعليق الكاميرا بالسترة كان صعباً للغاية إذ تم تثبيتها على الصدر ورغم ذلك نجد آلاف اللقطات الممتازة تماماً ؟!
.........
جزء من مقال في ويكيبيديا..
نهاية سباق غزو الفضاء:
((بداية سباق غزو الفضاء كانت واضحة جداً حيث بدأت بإطلاق أول قمر صناعي إلى الفضاء لكن نهايته كانت غير محددة. حقبة الستينات كانت حادة جداً واستمر السباق حتى هبوط أول إنسان على سطح القمر بواسطة أبولو 11 في عام 1969. تم إرسال خمس رحلات أخرى تحمل رواد فضاء لتهبط على سطح القمر. بعد ذلك اتجه علماء الفضاء الأمريكان إلى مجالات جديدة حيث تم بناء محطة فضائية "Sky Lab" لجمع بيانات، وبرنامج المكوك الفضائي. يدعي الروس أنهم هم من ربح السباق عند إرسالهم أول إنسان إلى الفضاء لكن من جانب آخر يدعي الأمريكان بأن هبوط أول إنسان على سطح القمر هو نجاحهم في السباق.
بدأت تقل المنافسة على غزو الفضاء بعد هبوط الأمريكان على سطح القمر وجاءت نهايته بشكل واضح جداً بالمهمة المشتركة بين الدولتين التي تسمى " أبولو-سيوز" في عام 1975. حيث مركبة الفضاء السوفيتية "سيوز 19" تلتحم مع مركبة الفضاء الأمريكية "أبولو"، ويقوم رواد الفضاء من كلا الدولتين بالعبور إلى مركبات بعضهم البعض وإجراء التجارب المشتركة. استمرت مساعي الدولتين في الفضاء في اتجاهات مختلفة وانتهت المنافسة في السباق بعدها.))


وبالرغم من المساعي المشتركة لم تفلح الدولتين بهبوط مشترك على سطح القمر..
انتهى السباق على غزو الفضاء فعليا ببداية نهاية الاتحاد السوفياتي..لان المسرحية ادت وظيفتها..وخلال 40 عاما لم يمش انسان اخر على سطح القمر.
.....

اخر الاحصائيات تشير الى أن أكثر من 76 مليون اميريكي يعتقدون بأن ادارة الرئيس نيكسون قد خدعتهم..
وقسم كبير منهم يعتقد أن إدارة رتشارد نيكسون أرادت توجيه الرأي العام الأمريكي إلى القمر لينسى بقعة أخرى من الكون هي فيتنام وحرب أمريكا القذرة هناك،

مقطع فيديو على يوتيوب يوضح اغلب النقط التي تم ذكرها بالمقال ...
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

اعتقد ان مقولة العالم طلعت عالقمر.. لم تعد صالحة..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصعود على القمر أكذوبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الضلوعية للكيوكوشن كاي :: منتدى البرامج العامة :: البرامج المنوعة-
انتقل الى: